مدير الجامع الأزهر يتفقد أروقة القليوبية ويؤكد على أهمية نشر العلم الشرعي

زيارة تفقدية  لفرع الرواق الأزهري بفرع معهد بنها النموذجي بمحافظة القليوبية
زيارة تفقدية  لفرع الرواق الأزهري بفرع معهد بنها النموذجي بمحافظة القليوبية

​في إطار المتابعة المستمرة والدقيقة لسير العملية التعليمية في فروع الرواق الأزهري بمختلف محافظات الجمهورية، وبتوجيهات مباشرة من أ.د  أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وتعليمات  أ. د محمد الضوينى وكيل الأزهر الشريف، وإشراف أ. د عبدالمنعم فؤاد، و د أتى خضر رئيس قطاع مكتب شيخ الأزهر
 قام د. هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، بزيارة تفقدية  لفرع الرواق الأزهري بفرع معهد بنها النموذجي بمحافظة القليوبية، واستهدفت الزيارة الوقوف على مستوى الأداء وضمان جودة التحفيظ والالتزام بالمنهج المقررة، وتذليل أي عقبات قد تواجه الدارسين برواق العلوم الشرعية والعربية ورواق القرآن الكريم والتجويد.
 
​بدأت جولة د. عودة التي رافقه فيها د. عبد الكريم صالح رئيس لجنة مراجعة المصحف الشريف، ود. بشير دعبس، مدرس القراءات وعلومها بكلية القرآن الكريم. وعضو لجنة مراجعة المصحف الشريف، ومدير وأعضاء الإدارة الفرعية للرواق الأزهري بالقليوبية، بتفقد الحلقات المخصصة لتحفيظ القرآن الكريم وتجويده، والتي تستوعب أعداداً كبيرة من الدارسين من مختلف الأعمار، سواء من الأطفال أو الكبار، وقد حرص مدير الجامع الأزهر على التحدث مع الدارسين والاستماع إلى تلاوتهم للقرآن الكريم بشكل مباشر، حيث استمع إلى نماذج من أداء الطلاب للتأكد من مدى إتقانهم لأحكام التجويد وحفظهم للمقرر.

​وخلال تفقده للمحاضرات برواق العلوم الشرعية والعربية، نقل د. هاني عودة، للدارسين تحيات  أ.د أحمد الطيب شيخ الأزهر، مؤكدًا على أهمية نشر العلم الشرعي الوسطي وطلبه من منبعه الأصيل، مثمنًا جهد الدارسين في الحفاظ على حضور المحاضرات والاهتمام بالدراسة في هذا الصرح العتيق.

​وفي اجتماع عقده على هامش الزيارة مع مسئولي الإدارة الفرعية للرواق بالقليوبية، حث د. عودة على بذل المزيد من الجهد لخدمة الدارسين وتقديم كل ما يلزم لتهيئة بيئة تعليمية مثالية تليق بمكانة الأزهر الشريف وعنايته بكتاب الله وعلومه.